الأمم المتحدة تطلق دعوة مفتوحة للمبتكرين في مجال تكنولوجيا المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

MENA • TECH

الأمم المتحدة تطلق دعوة مفتوحة للمبتكرين في مجال تكنولوجيا المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

Seedstars Global

AUGUST 15, 2022


15 آب (أغسطس) 2022 - يدعو مختبر الابتكار المناخي للشباب جميع الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذين يبتكرون أو يرغبون أن يبتكروا حلولًا لتكنولوجيا المناخ للانضمام إلى مختبر إبتكار مدته ثلاثة أيام، سيتم خلاله إختيار أفضل المشاريع للإنضمام إلى برنامج أكاديمية الابتكارات المناخية، مدتها 6-8 أسابيع، لدعم المشتركين لبناء شركاتهم. لمزيد من المعلومات وللتسجيل في مختبر الإبتكار، ما عليك سوى التقدم قبل الموعد النهائي في 4 أيلول (سبتمبر) 2022 على هذا الرابط:

https://seedsta.rs/3AdepAf

WRITTEN BY

CONTACT US

مختبر الابتكار المناخي للشباب، وهو تعاون بين مركز وشبكة الأمم المتحدة لتكنولوجيا المناخ (CTCN) و SAFEEM وSeedstars ، هو برنامج موجز مدته ثلاثة أيام يقوم خلاله المبتكرون الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بدعم من خبراء في تكنولوجيا المناخ وريادة الأعمال، باستكشاف أدوات التفكير التصميمي المبتكرة لإيجاد حلول للتخفيف من آثار تغير المناخ وللتكيف المناخي في قطاعات ومجالات تقنية محددة. سيساعد البرنامج المشاركين على تفعيل مهاراتهم الريادية، وفي النهاية إنشاء حلول وأفكار عمل تستجيب لتهديدات تغير المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

سيوفر هذا البرنامج مساحة للعلم العملي حيث يستكشف المشاركون ويطبقون أطرًا للإبتكار لإيجاد حلول مستدامة تدعم العمل المناخي.

قال محمد فانوس، مدير برنامج Seedstars لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "مع سعي الحكومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالتطور نحو الاقتصادات المستقلة عن النفط، فقد حان الوقت لتزويد شبابنا بالمعرفة والأدوات اللازمة لدعم مبادرات العمل المناخي".

بدعم من خبراء مختصين بعدة مجالات تقنية وبريادة الأعمال والابتكار، سيخضع المشاركون لورش عمل لإنشاء حلول وأفكار عمل لمواجهة التحديات الملحة الناتجة عن تغير المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يأتي مختبر الإبتكار المناخي للشباب كإصدار ثالث من سلسلته العالمية، حيث يجمع بين مبتكري تكنولوجيا المناخ من إفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ بالإضافة إلى أمريكا اللاتينية.

يستقبل مختبر الإبتكار المناخي أي شخص:

- بين ال-٢٠ و ال-٣٠ سنة،

- ملتحق بالجامعة أو مكمل تعليمه العالي،

- طامح أن يكون رائد عمل أو أن يبني مهارات في ريادة الأعمال وإطلاق فكرة لمعالجة مشكلة ناتجة عن تغير المناخ،

- لديه شغف لاستخدام العلم والتكنولوجيا لحل التحديات الناتجة عن تغير المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وخاصة في القطاعات التالية: الطاقة المتجددة وأنظمة الطاقة الهجينة، التدوير وإدارة النفايات، تكنولوجيا الزراعة والغذاء، علم البيئة وإعادة التحريج، وسائل النقل، والتخطيط العمراني والمدن الذكية.

نقبل أيضاً الفرق المنشأة، بحيث يمكن للأشخاص التقدم إما كفريق (على الأقل عضوين) أو كأفراد (سنقوم بتجميع الأفراد في فرق).

في نهاية مختبر ابتكار المناخ، سيشارك الفائزون من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في برنامج أكاديمية الابتكار المناخي لمدة ٦ إلى ٨ أسابيع الذي تنظمه Seedstars وسيحصلون على الدعم لتنفيذ وتوسيع نطاق أفكارهم وحلولهم.

ستحصل الفرق الثلاثة الأولى على جائزة قدرها 1860 دولاراً أميركياً وفرصة لحضور مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP 27) في تشرين الثاني (نوفمبر) في مصر.

لمزيد من المعلومات حول مختبر الابتكار المناخي للشباب ولتقديم طلبك، تفضل بزيارة الصفحة قبل الموعد النهائي في 4 أيلول (سبتمبر) 2022 على هذا الرابط:

https://seedsta.rs/3AdepAf

***

حول (CTCN)

مركز وشبكة تكنولوجيا المناخ هو ذراع التنفيذي لآلية التكنولوجيا لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCC) ، ويستضيفه برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP). يشجع المركز النقل المعجل للتكنولوجيات السليمة بيئياً من أجل تنمية منخفضة الكربون و مقاومة للمناخ بناءً على طلب البلدان النامية. يوفر مركز وشبكة تكنولوجيا المناخ الحلول التكنولوجية وبناء القدرات والمشورة بشأن السياسات والأطر القانونية والتنظيمية المصممة لاحتياجات البلدان النامية من خلال تسخير خبرة شبكة عالمية من خبراء التكنولوجيا وهو ملتزم بدعم مشاركة التكنولوجيا النظيفة للرجال والنساء والشباب والشعوب والمجتمعات الأصلية.

حول SAFEEM

SAFEEM هي منظمة لا تبغى الربح تدعم وتمكّن رواد الأعمال في الأسواق الناشئة من خلال المنح والتدريب والفعاليات وورش العمل. لمزيد من المعلومات قم بزيارة https://safeem.org/.

حول SEEDSTARS

Seedstars هي شركة خاصة مقرها سويسرا مهمتها التأثير الإيجابي في حياة الناس في الأسواق الناشئة من خلال التكنولوجيا وريادة الأعمال. تغطي أنشطة المجموعة أكثر من 90 بيئة ناشئة من خلال مجموعة متنوعة من المبادرات مثلFTxSDG Challenge ، والتي كانت تُعرف سابقًا بSeedstars World Competition، وهي أكبر مسابقة لريادة الأعمال في الأسواق الناشئة؛ برامج Seedstars المصممة لدعم رواد الأعمال في مراحل مختلفة من النمو من خلال التدريب والتعليم والتوجيه وتسهيل الوصول إلى الموارد؛ أكاديميةSeedstars ، حاضنة للمواهب توفر المهارات الرقمية والتعليم الشامل في مجال الشركات الناشئة؛ و Seedstars International Ventures، وهو صندوق عالمي لرأس المال الاستثماري للشركات الناشئة في مرحلة التأسيس. للمزيد من المعلومات قم بزيارة www.seedstars.com.

CONTACTS

Program

Mohamad Fanous

Program Manager

[email protected]

Media

Michaela Villaroman
Media Relations

[email protected].

More like this